منتديات الرياضة

كل ما يخص الرياضة وغيرها
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل ممكن هذه نهاية ايطاليا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جمال الدين
مشرف عام
مشرف عام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 176
البلد : الجزائر
نقاط التميز : 10000000000000000
تاريخ التسجيل : 09/06/2008

مُساهمةموضوع: هل ممكن هذه نهاية ايطاليا   الأربعاء يونيو 11, 2008 3:26 pm

السلام عليكم ورحمة الله



المنتخب الايطالي مشهور ومعروف عنه من امد بعيد انه منتخب دفاعي وهذا هو سبب قوته. فايطاليا هي من اخترعت الكتناتشيو والتي كانت سبب رئيسيا في فوز انتر في الدوري الاوربي لسنتين متعاقبتين. ولكن للاسف منذ قدوم دونادوني تغير لعب ايطاليا ففي التصفيات لم تقنع الا في مباراة أو مبارتين رغم أن اغلب اللاعبين كانوا في كأس العالم وهم أبطال العالم من حارسهم الى هجومهم باستثناء طبعا المدافع الصلب الكبير نسيتا وتوتي .. حيث أن كلاهما لم يكن لهم دور كبير في احراز كأس العالم (وجهة نظر). أما اسباب الخسارة:

1- تغيير الخطة.

لم أعهد ايطاليا في حياتي تلع بخطة 4-3-3 ابدا فكما قلت هم اسياد الدفاع وابطال الهجمات المرتدة وخير دليل كأس العالم الاخيرة حيث لم يدخل مرماهم الا هدفين واحد منهم ضربة جزاء والآخر هدف في مرماهم بالخطأ من زكاردو. فهذا ان دل على شيئ يدل على قوتهم الدفاعية. يجب على دونادوني اللعب باما 4-5-1 أو 4-4-2 بوجود محورين أو ثلاثة.



2- ضعف الاسماء وكبر سنهم.

نعم الكبر في السن هو عامل خبرة ولكن عنصر الشباب يتميز بالحماس والسرعة. فالمنتخب الايطالي يحتاج لمزج الخبرة مع الشباب. أعتقد ان معدل أعمار اللاعبين في مباراة هولندا السوط الأول هم 29 حيث أن صغر لاعب هو برزالي بعمر 26 اما كل الباقين فهم تقريبا 30 وما فوق. أيضا الدفاع لم يعد هو ذاك الدفاع بلد أنجب فاكيتي، بيرقومي، باريزي، جنتيل، مالديني والعديد غيرهم والآن بارزالي وماتيراتزي وغيرهم. رغم ان الدفاع ليس وحده سبب الضغف ولكن ايضا المحاور الدفاعية.



3- ضعف نسبي في الهجوم.

لوكا توني لاعب لا احد يستطيع التشكيك في قدراته. لاعب يحز اكثر من 30 هدف في أحد مواسمه في الكالتشيو الذي هو دوري القوة الدفاعية. ولكن توني مع المنتخب الايطالي ليس هو توني الفريق. فمنذ كأس العالم وأنا لا اعلم لماذا هذا القناص هو ليس ذاك القناص مع فريقه. الكرة التي جاءته على طبق من ذهب من كاسانو ضيعها ولو أعطيتها أي مهاجم مبتدئ سيحرزها بلا شك. أيضا المنتخب الايطالي في التشكيلة لم يحضر معه أي مهاجم قناص باستثناء توني فلو اصيب ماذا سيحدث للهجوم؟؟ نعم ديل بييرو كاسانو دي ناتالي مهاجمين لكنه ليسوا مهاجمين قناصين. فكان الاجدر بدونادوني احضار انزاجي اللاعب الأفضل بالعالم بوجهة نظري في التمركز.



شاكر لكم قرائتكم وأعتذر على الاطالة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل ممكن هذه نهاية ايطاليا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الرياضة :: الكرة الأروبية :: الكرة الإيطالية-
انتقل الى: