منتديات الرياضة

كل ما يخص الرياضة وغيرها
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المراجعة الشاملة للعبة Kane & Lynch : Dead Men التي تم أصدارها على PS3

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jbr super star
مشرف النكت + الترحيب بالأعضاء الجدد + ألعاب playstation
مشرف النكت + الترحيب بالأعضاء الجدد + ألعاب playstation
avatar

ذكر عدد الرسائل : 85
العمر : 33
البلد : المغرب
نقاط التميز : 20
تاريخ التسجيل : 10/06/2008

مُساهمةموضوع: المراجعة الشاملة للعبة Kane & Lynch : Dead Men التي تم أصدارها على PS3   الأحد يونيو 15, 2008 6:32 pm







بعد تجربة رائعة مع اللعبة الفريدة Hitman , تعود لنا Io Interactive لتدخلنا الى عالم لعبة جديدة سيحبها بلا شك كل عشاق الاكشن , التجسس و عمليات السرقة . شخصيات اللعبة مختارة بعناية ربطت بينهم قصة رائعة , لعبة يسيطر عليها الاجرام و القتل و كل انواع النهب و الاحتيال . دعونا نتعرف عنها و نرى ان كانت Io Interactive ستنجح مع هذه اللعبة الرائعة . كل هذا في مراجعة شاملة و حصرية للعبة Kane & Lynch : Dead Men .
معلومات اساسية



الناشر Eidos Interactive
المطور Io Interactive
تاريخ العرض 23/11/2007
النوع اكشن
الفئة العمرية +18

القصة
Kane مواطن امريكي احد اهم شخصيات اللعبة قرر بعد موت ابنه ان يصبح مرتزق , خلال ترحاله عبر العالم تعرف الى مجموعة غامضة تسمى بالرقم 7 . ارسلته هذه الاخيرة الى مهمة خطيرة تحديدا الى فنزويلا , لكن الامور لم تمش كما خططت لها المجموعة و مات الكثير من افرادها , فلم يجد Kane حلا اخر سوى العودة الى امريكا و في حوزته الكثير من المجوهرات , لكن سرعان ما قبض عليه من طرف السلطات , و حكم عليه بالموت . في طريقهم الى مكان الاعدام داخل شاحنة نقل السجناء يجلس Kane قرب شخص غريب الاطوار . بعد دقائق معدودة يقع حادث للشاحنة و يدخل بعض الاشخاص للشاحنة و هم اربعة تعرف عليهم Kane بسرعة فقد كان يعمل معهم في المجموعة 7 و ظن انهم قد ماتوا في فنزويلا . اخد اشخاص المجموعة 7 Kane و الغريب الدي كان يجلس قربه و هددوه ان يقتلوا زوجته و ابنته Jenny اللتان كانتا محتجزتان عندهم من قبل ان لم يحضر المجوهرات التي اخدها الى الى امريكا و اجبروه على ان ياخد معه الغريب الدي يسمى ب Lynch المعروف بخطورته و تفكيره الغير العادي .

مثل العاب Rainbow Six او Ghost Recon تعتمد اللعبة على لعب اطلاق بالشخصية الثالثة Third Person Shooter , بحيث يمكن للاعبك ان يحتمي خلف اي شيء يجده كالديكورات المتواجدة في مختلف المهمات . الاسلحة متوفرة و متنوعة حسب مراحل اللعبة , ستبدا اللعبة بمسدس عادي طبعا ستستمتع به لانه لن تكون امامك اشياء كثيرة لتفعلها به , حين ياتي وقت الجد اعني المهمات الصعبة ستمتلك اسلحة كثيرة اهمها الرشاشات , القنابل اليديوية , بنادق مرفقة بنظرات , قادف الصواريخ .
توفر اللعبة خاصية جميلة تتمثل في عدم ابتعاد زملائك منك , مهمة Lynch مثلا تجبره ان لا يبتعد عنك طيلة مجريات اللعبة , سيكون ايضا في مقدرتك ان تتحكم في اربعة اشخاص اخرين سيرافقونك و يمكن لك ان توجه اي واحد منه الى اي منطقة للقتال . ستجد مفاجئة رائعة عند وصولك للهافانا و هي انك ستحصل على ستة عشر شخصا ليساندونك في رحلتك لكن من المؤسف انهم لا يصمدون كثيرا في ميدان المعركة لكن هذا افضل من ان تواجه عدة اعداء وحدك او برفيق واحد . للاسف الذكاء الاصطناعي جاء محبطا خصوصا من ناحية الاعداء مثلا ادا اطلقت النار على مجموعة منهم و هم كانوا يتحدثون فهم سيعجزون تماما عن تحديد مصدر الطلقة , ندكر ايضا ان تحركاتهم جد ظاهرة و يسهل القضاء عليهم . رغم ان عدد الاعداء كبير فالذكاء الاصطناعي محبط . عن التحكم فهو جيد و سهل الاستعمال و مع الوقت ستتحكم جيدا بلاعبك و ايضا بشخصيات اخرى ستتحكم فيها و يمكن ان تامرهم بالقيام بحركات مختلفة كالدهاب نحو الامام او العودة ...



[center] في بعض المراحل ستغضب من تكرار المحاولات لتتمكن من الالتحاق بالمرحلة الجديدة , مثلا في مهمة ما سيتوجب عليك دخول بناية دون ان يحس بك احد , لكن سيكتشفك الحراس و سيرونك بسرعة البرق رغم انك قمت بالعمل جيدا , ستحتاج لكثير من المحاولات لتستطيع المرور و هو ما يعتبر مخيبا للامال .

من حسن الحظ تتوفر اللعبة على عدة اشياء اخرى تجعلها تكسب للاعب الرغبة في اكمالها حتى النهاية اهمها السيناريو , مثلا شخصية Lynch تظهر بشكل فريد بحيث يقوم في بعض الفترات بتصرفات غريبة توضح انه ليس انسانا عاديا و انه غريب الاطوار مع تزايد الحال عليه حسب مراحل اللعبة . ندكر ايضا ان من افضل الاشياء في اللعبة وسائل النقل فهي مفيدة طيلة مجريات اللعبة مثلا القطار الدي تستقله عند فرارك من المصرف او مثلا السيارة الرباعية التي تستقلها و المزودة برشاش فهاته الوسائل جد مفيدة و التحكم بها ايضا ليس بالصعب . كل هاته العموامل تعطي للعبة جمالية و لربما تميزها عن غيرها .



[center]من حيث نمط solo فاللعبة تمكن لك الاستفادة من خصائص متعددة من بينها , اذا اقتربت صحتك من الانتهاء سيصلك تلقائيا اندار احمر يخبرك بذلك اما ادا تكررت اصابتك فيمكنك الصمود لثواني اخرى و ادا تكررت مرة ثانية ستسقط ارضا و الشيء المميز الدي اريد ان اقوله انه يمكن لاصدقائك ان يمرروا لك بعض الدواء و هذا صالح فقط لبضعة ثواني قبل موتك , و يمكن لك ايضا ان تساعد زملائك بنفس الطريقة .
و عن نمط متعدد الاعبين جهز لنا المطورون نظاما جيدا و ذكيا يمكنك من اختيار اما شخصية Lynch او Kane حسب اتفاقك مع صديقك ثم التوجه نحو المغامرة و الشيء الجميل هو ان شاشة التلفاز تنقسم الى اثنين . ادا تحدثنا عن الاونلاين سنقول ان عدد الاعبين الاقصى يصل من اربعة الى ستة لاعبين و هو مميز للغاية بحيث يمكنك ان تختار فريقك و تكون المواجهات اما عن جمع العدد الاكبر من المال او التقاط اعلام الاعداء او المواجهات المباشرة المحبوبة عند الجميع . يوفر ايضا نظام الاونلاين خصائص رائعة مثلا ادا كنت مع فريق ما فيمكن لك ان تقتل افراد فريقك و يعني انك ستصبح مع الفريق المنافس دون معرفة لفريقك الاصلي و هو يعتبر جد مميز و بمثابة غش ادن سيتوجب على كل فرد اخد احتياطاته و الحدر من افراد الفريق لان المقاتل الدي سيموت ستضيع له الكثير من النقاط و يصبح في اسفل الترتيب . لهذا تصبح المواجهات جد حارة و الذكي هو من يقتل افراد فريقه منذ الدقائق الاولى .



من حيث الرسومات فهي لا باس بها فهي تعاني من نقص في بعض الاشياء على سبيل المثال شخصيتا Kane&Lynch يتوفران على مظهر جيد و مصمم جيدا بينما الشخصيات الاخرى تعاني من نقص واضح خصوصا في الملامح التي لا علاقة لها بملامح اوجه Kane&Lynch . ندكر ايضا ان الديكورات في اللعبة ليست بالجيدة انما عادية و الرسومات بصفة عامة كانت لتكون احسن خصوصا على جهاز الشبح الاسود فهو يمتلك قوة كبيرة . الاضواء جاءت ممتازة و يظهر ذلك حين يتوجه Kane&Lynch الى مرقص لينجزوا مهمة ستظهر لكم الاضواء جد مميزة بالالوان المختلفة كالمرقص الحقيقي .

بكل بساطة ساقول ان الاصوات ممتازة خصوصا عند سماع اصوات الطلقات النارية و اصوات الانفجارات , الحوارات ايضا جد مميزة و تمكن من التعرف على شخصية كل واحد من الابطال من خلال حديثهما و خصوصا حين تنتقل من فصل لاخر , الموسيقى ايضا جيدة و تتناسب مع مجريات اللعبة و منسقة مع كل الحركات .

ليكن في العلم ان اللعبة تحتوي على 16 فصل يعني ان المغامرة ستكون متعبة لكنها ليست بالطويلة . فهي تتضمن مواقف مختلفة , ستبدا الرحلة من الولايات المتحدة الامريكية و سيكون هدفك السطو على بنك . بعدها سيكون عليك الالتحاق بطوكيو لتدهب الى مرقص ليلي ثم الالتحاق بالهافانا و بعدها الى غابة مليئة عن اخرها بالجنود . يعني ادا اتممت اول عشر مهمات بخير و بدون صعوبة يمكن ان تدهب جيدا في المهمات المقبلة رغم انها ستكون اصعب . يمكن ان نقول ان العدد الاجمالي للساعات لانهاء اللعبة هو 8 ساعات على الاكثر و لكن بدرجة صعوبة متوسط علما ان اللعبة تحتوي ايضا على سهل و صعب . بوجود نمط متعدد الاعبين فاللعبة ستكون غير مملة للكثيرين و تمكنهم من الاستمتاع خصوصا بوجود مزايا عديدة .


التقييمات
القصة رائعة و تحكي عن حياة المجرمين المليئة بالمتاعب و المغامرت 7
/10

الرسومات تعاني من نقص واضح و ذلك واضح فقط بمقارنة بعض الشخصيات . 6/10

اسلوب اللعب مسل و التحكم جيد . الاسلحة متوفرة كذلك وسائل النقل متواجدة 7/10

الاصوات ممتازة و هي من افضل الاشياء في اللعبة تميزها الموسيقى المنسقة مع مجريات اللعبة 7/10

مدة الحياة تكفيك 8 ساعات لانهاء اللعبة و يمكنك ان تلعب بنمط المتعدد الاعبين 6/10

التقييم النهائي 7/10

توفر لعبة Kane & Lynch : Dead Men متعة لعشاق الاكشن فهي تحتوي على اسلوب لعب جيد و انماط متعددة لكن كان يمكن للمغارة ان تصبح افضل لو كانت مدة الحياة اطول قليلا لكن اللعبة اجمالا جيدة .

/////////////////////

الموضوع خاص بجامعة سوني

المراجعة مترجمة من الموقع الفرنسي http://www.playfrance.com/test-ps3-kane-lynch-dead-men.html
انا اختار هذا الموقع لمعلوماته الطيبة و المتنوعة عن اغلب الاشياء الموجودة في الالعاب و ربما ستقولون ان المراجعة قصيرة لاني اعتمدت على معلومات

موقع واحد و هو بالطبع سبق و ان جرب اللعبة و اختبرها


اتمنى ان ينال الموضوع اعجابكم .

وبــتوفيـق لـلجميع




الاشراف
jbr super star
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المراجعة الشاملة للعبة Kane & Lynch : Dead Men التي تم أصدارها على PS3
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الرياضة :: الإلكترونيات :: ألعاب playstation-
انتقل الى: